سيارة جديدة لـ "مرسيدس" بـ تكنولوجيا "أبل"



كشفت شركة "برابوس" المتخصصة في تعديل السيارات بالتعاون مع نظيرتها"أبل" لتكنولوجيا الوسائط المتعددة عن نسخة جديدة من مرسيدس الفئة "اس" تحت مسمى "iBusiness" .

وزودت "برابوس" و"أبل" "iBusiness" بالعديد من المميزات التي تجعلها في مصاف السيارات المفضلة لرجال الأعمال، حيث تحمل جهازين "iPad"، وجهاز "iPod Touch"، وجهاز "Mac Mini"، وشاشة في السقف بحجم 15.2 بوصة، ولاب توب أبل متطور، وماوس من نوع "Magic" .

وتحمل السيارة أيضا في داخلها نظام الاتصال بشبكة الإنترنت عن طريق "UMTS" وتنجيد راقي من جلد "الكانتارا" الشهير، ولوحة مفاتيح من الأخشاب، فضلا عن لوحات مضيئة أبلى، وعجلة قيادة رياضية ، ودواسات من الألومنيوم .

ويوجد في موديل "مرسيدس" أيضا وفقا لما أورده موقع "worldcarfans.com" عجلات (19-21 بوصة) مع إطارات "بيريللي" أو "يوكوهاما"، بالاضافة إلى صدام امامي وخلفي معدل ونظام عادم رياضي .

ميكانيكيًا يوجد في الطراز المعدل محرك جبار يتكون من 12 اسطوانة بقوة 750 حصان وبسعة لترية تبلغ 6.3 أى ما يوازي بالتحديد (740 حصانا / 552 كيلو وات)، وهو ما يجعله يعدي 1100 نيوتن متر (811 رطل قدم) من عزم الدوران .

وتستطيع التكنولوجيا الجديدة في السيارة أن تجعلها تتسارع من 0-100 كلم / ساعة (62 ميلا في الساعة) في 4.0 ثانية، قبل أن تصل إلى سرعة قصوى تبلغ 340 كلم / ساعة (211 ميلا في الساعة) .

يشار إلى أن شركة "برابوس" قدمت من قبل طرازًا جديدًا لـ"مرسيدس" تحت مسمى "فاينو"، وهو يحتوي على العديد من الأنظمة التكنولوجية ذات الطابع الترفيهي أبرزها تلفزيون "LCD" قياس 32 بوصة .

وزودت "برابوس" المقصورة الخلفية لذلك الطراز بمقعدين يُمكن ضبط وضعيتهما كهربائياً في أكثر من اتّجاه، كما يمكن تعديل ظهر كل من المقعدين ليلائم وضعية النوم، مثل مقاعد رجال الأعمال في الطائرات .

كما زودت الشركة السيارة، التى تندرج ضمن فئة الـ"مينى فان"، بهاتف محمول "Vertu Constellation"، يتوافق مع شبكات الاتّصال في أكثر من 180 بلداً، وكومبيوتر محمول متصل بالشبكة اللاسلكية "LAN" للدخول على الإنترنت .

ويوجد أيضا ثلاجة لتبريد المشروبات والمأكولات المعلّبة، وآلة صُنع قهوة الإسبريسو، وستائر يُمكن التحكّم بها كهربائياً، ومقعدين صغيرين أمام المقعدين الرئيسين يُمكن طيّهما بتحكّم كهربائي مماثل، لاستيعاب الحرّاس الشخصيين لرجال الأعمال .



المصدر : محيط - خالد زلط

ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق

اشترك فى جروب اسد 2009 لتصلك أحدث الموضوعات يوميا

مجموعات Google
اشتراك في اسد 2009
ضع البريد الإلكتروني :
زيارة هذه المجموعة