قطار يدهس 7 أفيال في ولاية ‘غرب البنغال ‘ بالهند


ذكرت وسائل اعلام عالمية ان " قطار بضائع صدم 7 أفيال كانت تعبر سكة الحديد في ولاية " غرب البنغال " الواقعة شرق الهند ".

وذكرت مصادر صحفية هندية نقلاً عن مسؤولي إدارة الغابات بأن قطيع الفيلة كان يعبر القضبان بمنطقة جالبايجوري بولاية غرب البنغال في وقت متأخر أمس الأول الأربعاء عندما وقع الحادث ".
ونقلت وكالات أنباء عن مسؤولة إدارة الغابات سونيتا غاتاك القول : " إن الحادث وقع عندما تعثرت أقدام اثنين من صغار الأفيال لتنحشر بين القضبان خلال عبور القطيع ، ثم حاولت الأفيال الأخرى مساعدتهما بينما كان القطار قادماً بسرعة فصدم الأفيال ".
وقالت المصادر الصحفية : " إن خمسة أفيال نفقت في موقع الحادث ، بينما نفق الاثنان الآخران متأثرين بإصاباتهما أمس الخميس ، ويقوم المختصون بمداواة فيل آخر أصيب في الحادث ، وعلقت حركة القطارات على الخط الرابط بين منطقة جالبايجوري الجديدة في غرب البنغال وبين ولاية أسام المجاورة ، لعدة ساعات ".
وكانت الأفيال تعبر السكة الحديد للانتقال من غابة لأخرى . وغالباً ما تمتد خطوط السكك الحديد في الهند وسط الغابات المحمية، وصدرت مناشدات سابقاً لشركات السكك الحديد بتحديد سرعة القطارات عند المرور بتلك الطرق لتكون 40 كيلومتراً في الساعة فقط.
وكان فيل آخر قد قتل عندما صدمه قطار في المنطقة ذاتها في يونيو/ حزيران الماضي . ونفق ما يزيد على 118 فيلاً في الهند بسبب حوادث القطارات منذ العام 1987 ، حسب تقديرات جمعية " وايلد لايف تراست أوف إنديا " المعنية بالحياة البرية. ويقدر عدد الأفيال بالهند بنحو 26 ألف فيل بري" – حسب ما ذكرت وسائل الاعلام العالمية

ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق

اشترك فى جروب اسد 2009 لتصلك أحدث الموضوعات يوميا

مجموعات Google
اشتراك في اسد 2009
ضع البريد الإلكتروني :
زيارة هذه المجموعة