شحاتة : شيكابالا غير مفيد للمنتخب ومصير بركات بيدة










شحاته : جوزيه لم يصنع إنجازاتى - وعيب أن يطالب البعض باعتزال ابوتريكة وجمعه - وشيكابالا غير مفيد للمنتخب - ومصير بركات فى يده


ابدى الكابتن حسن شحاته المدير الفنى لمنتخب مصر حزنه الشديدة بسبب الاعلاميين الذين يرددون مقولة ان جوزيه المدير الفنى السايق للاهلى هو السبب الرئيسى فى البطولات التى حققها المنتخب طوال ال6لسنوات الماضية .

وقال شحاتة في حوار مع قناة مودرن كورة : " لا أعلم لماذا يرددون نغمة أن جوزيه هو من صنع نجاحاتي مع منتخب مصر، فهذا غير صحيح بالمرة، ولو كان صحيحاً لكان استطاع الفوز مع منتخب أنجولا ببطولة كأس الأمم الإفريقية ".

كما ابدى شحاتة حزنه من مطالبة بعض الجماهير ووسائل الإعلام محمد أبو تريكة نجم الفريق باعتزال كرة القدم.قائلا "أبو تريكة يبذل قصارى جهده لاستعادة مستواه مجددا، وعلى الجميع دعمه حتى لو هبط مستواه، وحتى لو رغبتم في مطالبته بالاعتزال، لا يكون بهذا الشكل، بل باسلوب محترم هؤلاء اللاعبون أصحاب الخبرات مثل وائل جمعة وأبو تريكة وأحمد حسن يقدمون الحلول للمنتخب.

أحمد حسن مثلا، كانوا يطالبونه بالاعتزال لأنه يحتفظ بكرته كثيرا ويعطل اللعب، لكن مستواه العالي دائما، جعل الجميع يفتقده حين أصيب وابتعد عن مباريات المنتخب ,أحزن حين أسمع الجميع يتحدثون بهذا الشكل عن هؤلاء اللاعبين الذين أسعدوا الشعب المصري في ثلاث بطولات قارية".

وعن عدم ضم شريف إكرامي للمنتخب قال شحاته : " ليس معنى أن ينضم إكرامي للأهلي أنه سيلعب منتخب مصر، فهناك ثلاثة حراس أساسيين ولهم ترتيب مسلسل وهو على الترتيب الحضري ثم عبد الواحد السيد ثم محمد صبحي وهناك ثبات في هذا المركز، وبعد هذا الثلاثي قد يدخل إكرامي أو غيره ".

وعن شيكابالا قال المعلم " شيكابالا لاعب موهوب ولكنه ينقصه بعض الأمور الفنية والتي تجعله لا ينضم للمنتخب، فهو يلعب بشكل رائع عندما تكون الكرة بين أقدامه فقط، أما عندما يخسر الكرة فإنه لا يتحرك بوعي داخل المستطيل الأخضر ولا يؤدي دوره الدفاعي ولا يفعل شىء، وذلك على عكس لاعب مثل وليد سليمان الذي يتميز أيضاً بالمهارة العالية إلا أنه عندما يفقد الكرة يقوم بالتحرك بوعي ويؤدي دوره الدفاعي على أكمل وجه.

وتحدث المعلم عن محمد جدو قائلاً : " أنا أعذر جدو، فمستواه انخفض بشدة بعد كأس الأمم الإفريقية، فاللاعب وجد نفسه نجماً بين يوم وليلة وانقلبت حياته رأساً على عقب ".

وقال شحاتة أن عودة محمد بركات للمنتخب متوقفة علي أن يكون اللاعب لديه رغبة صادقه في التراجع عن قراره باعتزال اللعب الدولي وهو ما يجب أن يتحدث فيه مع بركات بعيدا عن وسائل الإعلام مشددا علي أنه يتمني وجود لاعب بإمكانيات بركات في المنتخب.

وأشار شحاتة إلى أن هناك ازدواجية في المعايير عند بعض الصحفيين فالذين يطالبون بعودة بركات رغم أن عمرة 34 عاما هم الذين يطالبون باعتزال اللاعبين الكبار مثل أبو تريكة وجمعه رغم أن سنهم أقل من بركات

وأكد شحاتة أن وجود عناصر الخبرة في المنتخب ضروري في المرحلة المقبلة وأنه يتمني أن يكون لديه في كل مباراة لاعبين أو ثلاثة من أصحاب الخبرة بعد تحقيق الانسجام بينهم وبين العناصر الشابة

ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق

اشترك فى جروب اسد 2009 لتصلك أحدث الموضوعات يوميا

مجموعات Google
اشتراك في اسد 2009
ضع البريد الإلكتروني :
زيارة هذه المجموعة