حظر التنانير القصيرة والاحذية العالية




حظرت الحكومة الأوكرانية النساء العاملات في الحكومة من ارتداء التنانير القصيرة والأحذية ذات الكعوب العالية ووضع ألوان أحمر الشفاة الزاهية.


لون الماكياج يجب أن يتناسب مع اللون
الطبيعي للبشرة

ونشرت الحكومة في كييف تقريرا يشمل قواعد جديدة للملابس في أروقة الحكومة. وعلقت وسائل الإعلام على القرار قائلة إنه "انتزع من النساء العاملات في الجهاز الحكومي أهم أسلحتهن".

ويحظر القرار على النساء العاملات في الحكومة ارتداء ملابس شفافة أو ذات فتحات كبيرة عند منطقة الصدر ويسمح لهن فقط بماكياج رقيق مع عطور خفيفة. ويتهم منتقدو الحكومة القيادة الموالية لروسيا في البلاد في التراجع عن الانجازات الديمقراطية التي تحققت في البلاد خلال السنوات الأخيرة.

ويتحدث منتقدو الحكومة عن "نزعة تسلطية" منذ خسارة رئيسة الحكومة السابقة يوليا تيموشينكو التي كانت تحب الظهور في تنانير قصيرة، الانتخابات الرئاسية أمام فيكتور يانوكوفيتش مطلع هذا العام.

وتتطرق القواعد الجديدة إلى تفاصيل دقيقة في الملابس إذ تمنع النساء من ارتداء الفساتين المنقوشة بزهور صغيرة أو رسوم أو كلمات كما أن لون الماكياج يجب أن يتناسب مع اللون الطبيعي للبشرة مع استخدام طبقات خفيفة من البودرة وكريمات الأساس وظلال الجفون.

وتشير وسائل الإعلام إلى أن الحكومة في كييف ترغب أيضا في حظر البرامج التي تحمل سخرية سياسية على شاشات التلفزيون والكاريكاتورات السياسية في الصحف.

ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق

اشترك فى جروب اسد 2009 لتصلك أحدث الموضوعات يوميا

مجموعات Google
اشتراك في اسد 2009
ضع البريد الإلكتروني :
زيارة هذه المجموعة