ايطاليا : كنيسة تخصص مكانا لصلاة التراويح!




يعتبر شهر رمضان شهر التسامح والخير والبركة، شهر تتوحد فيه الاديان ويجتمع النصراني مع المسلم على مائدة طعام واحدة. وفي خطوة فريدة من نوعها قامت كنسية إيطالية بتخصيص مكاناً للمسلمين لإقامة الصلوات خلال شهر رمضان وخاصة صلاة التراويح.

وبحسب جريدة "الراية" القطرية، قام كاهن كنيسة القديس نازريو في مدينة فاريزي، شمال إيطاليا فرانكو كارنافيللي، بتخصص مكاناً خلف الكنيسة كان يستعمل لركن السيارات ليتمكن المسلمون من إقامة الشعائر الدينية وتأدية الصلوات طوال شهر رمضان وذلك من اجل تعزيز الحوار بين الأديان والثقافات.
ونقلت عن كارنافيللي قوله ان "الجالية المسلمة سألتني اين يمكننا الصلاة؟ ويبدو لي أنه من الصائب توفير مكان لمن يريد الصلاة". وأضاف "في السنوات السابقة لم تحدث أية مشكلة (من المسلمين) لذا قمنا بهذه المبادرة". من جهته، عبّر رئيس الجالية الإسلامية في مدينة فاريزي حميد ختاوي عن سعادته "بمبادرة الكنيسة"، لافتا في الوقت نفسه إلى "انهم يبحثون عن مكان دائم لإقامة الصلوات".

وكانت بلدية فاريزي أغلقت في العام 2005 مكانا كان يؤدي المسلمون فيه الصلاة، بحجة عدم مطابقته للشروط الصحية، ومنذ ذلك الحين يؤدون صلاة الجمعة أمام مبنى البلدية كنوع من الاحتجاج.

ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق

اشترك فى جروب اسد 2009 لتصلك أحدث الموضوعات يوميا

مجموعات Google
اشتراك في اسد 2009
ضع البريد الإلكتروني :
زيارة هذه المجموعة