مليون جنيه لمن يدلي بمعلومات عن (زهرة الخشخاش)


ساويرس يرصد مكافأة مليون جنيه لمن يدلي بمعلومات عن (زهرة الخشخاش)


أعلن رجل الأعمال، المهندس نجيب ساويرس، عن رصده لمبلغ مليون جنيه لمن يدلي بمعلومات مؤكدة تؤدي إلى العثور على لوحة زهرة الخشخاش، للفنان العالمي فان جوخ، والتي سرقت متحف محمود خليل في 21 اغسطس الجاري.

وتم تخصيص رقم الهاتف ( 0224884500 ) لتلقي الاتصالات، والإدلاء بمعلومات عن واقعة السرقة.

وكانت اللوحة سرقت يوم السبت الماضي من متحف محمد محمود خليل بالقاهرة الذي توجد به بعض أرقى الأعمال الفنية التي ترجع إلى القرنين التاسع عشر والعشرين.

يذكر أن لوحة زهرة الخشخاش، لفان جوخ، تقدر بأكثر من خمسين مليون دولار.

ويضم المتحف أعمالا فنية جمعها السياسي الراحل محمد محمود خليل الذي توفي عام 1953 بينها اعمال للفنانين الفرنسيين بول جوجان وكلود مونيه وادوار مانيه ورنوار فضلا عن الفنان الهولندي العالمي فان جوخ.

وكان المستشار عبد المجيد محمود، النائب العام، قد أمر بحبس محمد محسن عبد القادر شعلان وكيل أول وزارة الثقافة رئيس قطاع الفنون التشكيلية و4 متهمين آخرين من أفراد الأمن الداخلي بمتحف محمود خليل وأمين العهدة 4 أيام على ذمة التحقيقات، والإفراج عن باقي المتهمين بكافة 2000 جنيه في قضية سرقة لوحة زهرة الخشخاش.

وكانت نيابة شمال الجيزة قد وجهت تهمة بالإهمال الجسيم لمحسن شعلان و13 آخرين والاخلال في أداء واجباتهم الوظيفية مما أضر ضررا جسيما بأموال الجهة التابعين لها.

يجدر الإشار إلى أن حرب تصريحات صحفية قد تصاعدت حدتها بين وزير الثقافة، فاروق حسني، ورئيس قطاع الفنون التشكيلية، محسن شعلان، حول مدي المسئولية عن حادث سرقة لوحة زهرة الخشخاش.

ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق

اشترك فى جروب اسد 2009 لتصلك أحدث الموضوعات يوميا

مجموعات Google
اشتراك في اسد 2009
ضع البريد الإلكتروني :
زيارة هذه المجموعة