"جوجل" تطلق موقعا جديدا لـ شبكة "يوتيوب" لـ الأجهزة المحمولة




أطلقت شركة "جوجل" الأمريكية عملاق البحث على الإنترنت نسخة محدثة من شبكة "يوتيوب" لمشاركة محتوى الفيديو على الإنترنت مزودة بتقنية الترميز "إتش تي إم إل5" للاستخدام على الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية المتوافقة معها.

وقالت الشركة إن التحسينات الكبيرة مطلوبة لتحديث المنصة حيث من المتوقع أن يتجاوز التصفح عبر الأجهزة المحمولة التصفح عبر أجهزة سطح المكتب التقليدية خلال السنوات المقبلة.

وأشارت "جوجل" إلى أنها طورت نسخة الموقع المخصصة للهواتف الذكية وأجهزة الحاسبات اللوحية لتوفير نفس السرعة والأداء التي توفرها نسخة سطح المكتب.وأضافت أنها عدلت نسخة الأجهزة المحمولة لتعمل بشكل أفضل على شبكات اتصالات الجيل الثالث "ثري جي".

وقال أندري دورونيشيف مدير المنتجات في "يوتيوب".. "نتوقع المزيد من النمو في استخدام الأجهزة اللوحية للوصول إلى نسخة الأجهزة المحمولة من (يوتيوب) وبناء على ذلك طورنا حاليا نسخة محسنة لأجهزة (آي باد) ونأمل أن نفعل الشيء ذاته لكافة الأجهزة اللوحية الأخرى على المنصات الأخرى."

وتأتي النسخة الجديدة من "يوتيوب" مزودة ببعض المزايا المتوفرة في نسخة سطح المكتب بما في ذلك أزرار "تعجبني/لا تعجبني" ودعم رفع ملفات الفيديو ذات الجودة المنخفضة إلى الموقعومشاركة الوصلات على منصات الشبكات الاجتماعية الأخرى مثل "طنين جوجل" و"تويتر" و"فيس بوك".



المصدر : أ . ش . أ



ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق

اشترك فى جروب اسد 2009 لتصلك أحدث الموضوعات يوميا

مجموعات Google
اشتراك في اسد 2009
ضع البريد الإلكتروني :
زيارة هذه المجموعة