فيلم بداية يتصدر ايرادات السينما الامريكية



للاسبوع الثانى على التوالى ، تصدر فيلم الخيال العلمي " بداية " ايرادات السينما في أمريكا الشمالية اذ حقق 5ر43 مليون دولار في فترة ثلاثة ايام ليصل اجمالي الايرادات منذ بدء عرضه الى 7ر143 مليون دولار.

وتتناول أحداث الفيلم قصة لص محترف يدعى دوم كوب تخصص في سرقة الاسرار القيمة وهذه القدرة النادرة لكوب تجعله مطلوبا في عالم جديد غادر من تجسس الشركات لكنها في الوقت نفسه تجعله هاربا دوليا وتكلفه كل شيء يحبه الى أن تأتيه فرصة للخلاص وتتوالى الاحداث.

والفيلم من اخراج كريستوفر نولان وبطولة ليوناردو دي كابريو وجوزيف جوردون ليفيت وماريون كوتيار.

وجاء في المركز الثاني فيلم الجاسوسية الجديد " سولت " وحقق 5ر36 مليون دولار في فترة ثلاثة ايام.

وتتناول أحداث الفيلم قصة ضابطة تدعى ايفيلين سولت تعمل في وكالة المخابرات المركزية الامريكية يتعرض ولاؤها لاختبار عندما تتهم بانها جاسوسة لروسيا وتبدأ رحلة اثبات البراءة.

والفيلم من اخراج فيليب نويس وبطولة انجلينا جولي وليف شرايبر ودانيال بيرس وأندريه بروير.

وتراجع من المركز الثاني الى الثالث فيلم الرسوم المتحركة الثلاثي الابعاد " جرو البائس " وحقق 1ر24 مليون دولار في فترة ثلاثة ايام ليصل اجمالي ايراداته منذ بدء عرضه الي 7ر161 مليون دولار.

وتتناول أحداث الفيلم الكوميدي قصة ثلاث فتيات يتيمات تتمكن من اقناع جرو البائس باعادة النظر في الخطة التي رسمها لسرقة القمر وتتوالى الاحداث.

والفيلم من اخراج بيير كوفين وكريس رينو وشارك في اداء الاصوات ستيف كاريل وجايسون سيجيل وكريستين ويج.

وهبط من المركز الثالث الى الرابع فيلم " الساحر المبتديء "وحقق 7ر9 مليون دولار في فترة ثلاثة ايام ليصل اجمالي ما حققه منذ بدء عرضه الى 6ر42 مليون دولار.

وتتناول أحداث الفيلم قصة الساحر بالتاسار بليك الذي يعيش في مانهاتن في العصر الحديث ويحاول الدفاع عن المدينة من خصمه اللدود مكسيم هورفاث ولان بليك لا يمكنه القيام بذلك بمفرده يوظف ديف ستوتلر ليساعده على انجاز مهامه.

والفيلم من اخراج جون تيرتلتوب وبطولة نيكولاس كيدج وألفرد مولينا وتيريزا بالمر ومونيكا بيلوتشي.

وظل في المركز الخامس للاسبوع الثاني على التوالي الجزء الثالث من فيلم الرسوم المتحركة " حكاية لعبة 3 " وحقق 9 ملايين دولار في فترة ثلاثة ايام ليصل اجمالي ما حققه منذ بدء عرضه الى 5ر379 مليون دولار.

وتتناول احداث الفيلم قصة اندي الذي بلغ 17 عاما ويستعد للذهاب الى الجامعة تاركا وودي وباز وجيسي وباقي الدمى في صندوق الالعاب ليواجهوا المصير المجهول. وتشعر الدمى في البداية بالفرحة عندما يتبرع بها لدار رعاية الاطفال لكن هذا الحماس سريعا ما يتحول الى رعب وتتحد الدمى في محاولة للهرب من المكان والعودة مرة اخرى الى اندي.

والفيلم من اخراج لي انكريتش ويؤدي فيه اصوات الدمى توم هانكس وتيم الين وجوان كوساك ونيد بيتي وجون موريس .

وعالميا جاء فيلم " بداية " في المركز الثاني وحقق 7ر56 مليون دولار من 38 سوقا فترة ثلاثة ايام وسبقه الى المركز الاول فيلم الرسوم المتحركة "حكاية لعبة 3 " وحصد 62 مليون دولار من 43 سوقا.

‏ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اشترك فى جروب اسد 2009 لتصلك أحدث الموضوعات يوميا

مجموعات Google
اشتراك في اسد 2009
ضع البريد الإلكتروني :
زيارة هذه المجموعة