عرض أسباني لشراء الأخطبوط بول مقابل 30 ألف يورو



بعد توقعه بفوز الماتادور بالمونديال

قدم رجال أعمال في أسبانيا عرضا لشراء الأخطبوط "العراف" بول صاحب الشهرة العالمية , مقابل 30 ألف يورو (38 ألف دولار) ، ويقام مهرجان سنوي في آب/أغسطس للحيوانات الرخوية في قرية كاربايينو بالقرب من أورينسي في شمال غرب أسبانيا.

واقترح كارلوس مونتيس عمدة كاربايينو فكرة جلب الأخطبوط بول ليكون بمثابة التميمة في هذا المهرجان حيث سيلعب دورا كبيرا في جذب الزائرين ويعيش الأخطبوط بول حاليا في حوض بمتحف الحياة البحرية في مدينة أوبرهاوزن الألمانية.

وحقق بول شهرة واسعة بتوقعاته الصائبة لنتائج المباريات ببطولة كأس العالم 2010 المقامة حاليا بجنوب أفريقيا ورصدت الشركات التجارية في كاربايينو 30 ألف يورو لشراء بول وقال مانويل باثو مدير إحدى شركات الصيد في هذه القرية :"لا نريد أن نأكل بول".

ويأمل المواطنون في أن يواصل بول توقعاته لنتائج مباريات كرة القدم وفي حالة رفض مسئولي متحف الحياة البحرية في أوبرهاوزن فكرة بيع بول يأمل رجال الأعمال في الحصول على بول على سبيل الإعارة للمشاركة فقط في المهرجان الذي تقام فعالياته في الثامن من آب/أغسطس 2010 .

وأصبح الأخطبوط بول نجما إعلاميا في أسبانيا خاصة بعد توقعه الصائب بفوز المنتخب الأسباني على نظيره الألماني في الدور قبل النهائي للمونديال ، كما توقع الأخطبوط بول ذو الأذرع الثمانية أن يفوز المنتخب الأسباني على نظيره الهولندي في المباراة النهائية للبطولة الأحد ليتوج بطلا للمرة الأولى في التاريخ.



المصدر : ايجى نيوز

ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق

اشترك فى جروب اسد 2009 لتصلك أحدث الموضوعات يوميا

مجموعات Google
اشتراك في اسد 2009
ضع البريد الإلكتروني :
زيارة هذه المجموعة