تعديل نظام التحكيم فى مونديال البرازيل



أعلن جيروم فالكه، السكرتير العام للاتحاد الدولى لكرة القدم (فيفا) أن مونديال جنوب أفريقيا سيكون الأخير الذى يتم العمل فيه بنظام التحكيم الحالى، حيث أقر بوجود أخطاء وضعف فى النظام الحالى يستدعى التغيير.

وقال فالكه فى تصريح خاص لتليفزيون «بى. بى. سى» البريطانى «أشعر بأن هذا المونديال هو الأخير بالنسبة لنظام التحكيم الحالى. إننا بحاجة للتغيير ليس من أجل تحسين الجودة نظرا لأن الحكم فى نهاية الأمر بشر، ولكن لإتاحة الفرصة لجيل جديد من الحكام».

وأضاف فالكه «المسألة هى أن الفرق المشاركة أصبحت قوية للغاية وسريعة للغاية، واللعبة أصبحت مختلفة والحكم أكبر سنا من اللاعبين، فعلى سبيل المثال إذا نظرنا مثلا لفريق مثل غانا فهناك ١١ لاعبا دون ٢٣ عاما، وألمانيا تضم ٩ لاعبين دون ٢٣ عاما، كما أن لدينا لاعبين دون ٢١ عاما يقطعون مسافة مائة متر فى نحو ١١ ثانية، لذا فإن اللعبة أصبحت سريعة للغاية والكرة أصبحت سريعة جدا، و هو ما يستدعى اتخاذ إجراء ما». وأوضح السكرتير العام للفيفا أن الاتحاد الدولى يخطط لزيادة عدد المساعدين بواقع اثنين إضافيين فى المستقبل ابتداء من بطولة ٢٠١٤ التى تستضيفها البرازيل، مستبعدا فكرة اللجوء إلى الفيديو لمساعدة الحكام.

كانت مباراة ألمانيا وإنجلترا فى دور الستة عشر بكأس العالم الحالية قد شهدت جدلا كبيرا بسبب هدف صحيح لنجم خط وسط منتخب إنجلترا فرانك لامبارد ألغى برغم تخطيه خط المرمى، وربما كان كفيلا بتعديل نتيجة المباراة التى انتهت لصالح ألمانيا بأربعة أهداف مقابل هدف، حيث كان هذا الهدف هو هدف التعادل فى نهاية الشوط الأول. كما شهد مونديال جنوب أفريقيا إخفاق جميع الفرق الأفريقية -باستثناء غانا التى وصلت إلى دور الثمانية- فى تخطى دورى المجموعات والوصول إلى الدور الثانى.



المصدر : أ . ش .

ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق

اشترك فى جروب اسد 2009 لتصلك أحدث الموضوعات يوميا

مجموعات Google
اشتراك في اسد 2009
ضع البريد الإلكتروني :
زيارة هذه المجموعة