طلقها وتوكل ...واخلعيه وارتاحي



دعت مجموعة "طلقها وتوكل ...واخلعيه وارتاحي" على موقع التواصل الاجتماعى على الانترنت "الفيس بوك" الشباب لانهاء حياتهم الزوجية إن كانت غير مستقرة، و تعميم ثقافة الطلاق والخلع، باعتبار أن انفصال الأزواج أفضل من العيش في حياة عائلية متوترة.

ورأت مجموعة الشباب التي انضم لها 80 شخصا حتى الان بين مؤيد ورافض ،أن إنهاء الزواج ليس أمراً سيئاً إن كانت الحياة الزوجية مستحيلة، واكدت المجموعة ان الحياة الزوجية أشبه بسفينة تسير في بحر عاصف، متلاطم الأمواج يستحيل لها أن تنجو.. ما لم تكن هناك دفه تحفظ توازنها، ورغم ان بعض الأزواج يستمرون في زيجات فاشلة عشرات السنين تحت زعم "مصلحه الأولاد"، الا انه عادة تشهد هذه الزيجات الكثير من المآس والكوارث.

وتسائلوا" أليس من الأشرف والأجدى فض هذه العلاقة بالطلاق أو الخلع... أليس من الأشرف والأجدى والأنفع أن يذهب المرء بعيدا عن علاقة يسقط معها في اليوم مائه مرة حتى يحتفظ بشرفه وكرامته". وقالت المشتركة فى المجموعة الطالبة تغريد محمد"زمان الزواج كان مودة ورحمه، لكن النهارده الزواج بقى مشروع استثماري للطرفين مكاسبه مؤجله لما بعد الطلاق أو الخلع.. الست (الواعية) تتجوز ولما تزهق من الراجل تزهقه لحد ما يطلقها (دى غير الخايبه اللى بتخلع) ويبقى طبعا من حقها المؤخر.

فى حين ترى المشتركة يسر احمد " ان الزوجين شركاء اتفقوا على اكمال الطريق الواحد معا حتى لو اختلفوا ، ولكن اذا استحالت العشرة بينهما فكل واحد يروح لحاله.

واكد المشتركين عمر ومحمود وطارق ان الحياة الزوجية يجب ان تستمرطالما هناك اطفال ولكن اذا استحالت العشرة بينهما فيجب ان نرجع لقوله تعالى "إمساك بمعروف أو تسريح بإحسان" .

فى حين راى الدكتور محمد على والمشترك فى الجروب ان ما نراه في واقع الحياة اليومية وبكثرة هى معارك الطلاق والتى يتفنن كل طرف فيها في الضغط على الطرف الآخر وإذلاله، وإذا لم تسعفه حيلته استعان ببعض المحامين ليدلوه على طرق للضغط القانوني على الطرف الآخر ووضعه في ظروف غاية في الصعوبة ، وقد لا يكتفي بذلك بل يستخدم الأبناء كأوراق ضغط للي ذراع الطرف الآخر وإذلاله بلا أي مراعاة لمشاعر الأطفال واحتياجاتهم .

واضاف "على الرغم من روعة الرباط الزوجى وقدسيته وقيامه على أساس السكن والمودة والرحمة بين كيانين إنسانيين تعاهدا فى لحظة صدق على الحياة "معا " طول العمر وأنجبا أطفالا ، تأتى لحظة فاصلة تتجمد فيها معانى الود والرحمة فى نفس أحد الزوجين أو كليهما فيفقد الإحساس بالآخر وتكون هذه هى العلامات المبكرة لموت العلاقة الزوجية ثم تمر فترة ما بين ظهور هذه العلامات المبكرة وحدوث الطلاق تسود فيها خلافات زوجية مؤلمة وعلاقات بينية بائسة يعانى منها كلا الطرفين بدرجات متفاوتة ويشاركهما المعاناة أطفالهما دون ذنب جنوه

ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق

اشترك فى جروب اسد 2009 لتصلك أحدث الموضوعات يوميا

مجموعات Google
اشتراك في اسد 2009
ضع البريد الإلكتروني :
زيارة هذه المجموعة