عاد اليها وجهها بعد 11 عام


جراحون عوضوا أميركية بوجه بعد 11 عاما من تفجيره بعيار ناري

نجح جراحو تجميل أميركيون اخيرا في تصميم وزراعة وجه تعويضي لامرأة شابة كانت قد تشوهت تماما قبل نحو 11 عاما عندما فجرت طلقة نارية وجهها الأصلي.

المرأة التي تدعى كريسي ستيلتز (27 عاما) كانت في السادسة عشرة من عمرها في العام 1999 عندما اطلق عليها احد اصدقائها عيارا ناريا من مسدسه بالخطأ من على مسافة قريبة فأدى ذلك إلى تفجير وجهها واحداث فجوة ضخمة في مكان الأنف والعينين.

وعلى اثر ذلك الحادث دخلت ستيلتز في غيبوبة كاملة لمدة 6 اسابيع وقال الاطباء آنذاك ان نجاتها من الموت بعد ما تعرضت اليه كان بمثابة معجزة حقيقية اذ ان الاصابة كانت قد طالت قاع المخ وتسببت في اصابتها بالعمى الكامل وفقدانها جزءا من سمعها.
ومنذ ذلك الحين دأبت ستيلتز على ارتداء قناع خاص لاخفاء تشوه وجهها¡ إلى ان قام جراحو تجميل اخيرا بتصميم وجه اصطناعي اعاد اليها جزءا مما فقدته قبل نحو 11 عاما.

الاطباء الذين صمموا الوجه التعويضي قالوا انهم اعتمدوا على صور لــ«ستيلتز» عندما كانت مراهقة لتحديد اقرب شكل مناسب لعمرها الحالي¡ واشار الاطباء إلى انهم استخدموا عظاما وجلدا من جسم «ستيلتز» استخدموا مسامير وشرائح معدنية لصنع الوجه الذي يأملون ان يبقى ثابتا في مكانه.

من جانبها¡ قالت «ستيلتز» انها تشعر بسعادة كبيرة منذ ان تم تثبيت الوجه التعويضي وانها تتحسسه بين الحين والآخر لان ذلك يمنحها شعورا بالارتياح النفسي.

ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق

اشترك فى جروب اسد 2009 لتصلك أحدث الموضوعات يوميا

مجموعات Google
اشتراك في اسد 2009
ضع البريد الإلكتروني :
زيارة هذه المجموعة