بالصور: ميشيل اوباما تغطي رأسها في مسجد اندونيسي











بعد ان قدم وزير الإعلام الإندونيسي تيفاتول سيمبرينغ اعتذاره لأتباعه ومريديه على موقع "تويتر" الإلكتروني لمصافحته السيدة الأميركية الأولى ميشيل اوباما في زيارتها بلاده مع زوجها الرئيس.
وزير الإعلام الإندونيسي تيفاتول
مع اوباما وزوجته

نعرض لكم صور ميشيل اوباما وهي تضع غطاء للرأس خلال زيارة لمسجد في اندونيسيا الأربعاء 10 تشرين ثاني وهو ليس لزاما على غير المسلمين لكنه مؤشر على جهود أوباما لإظهار الاحترام للعالم الإسلامي. ووفقاً لوكالة "رويترز" فقد تجولت السيدة الأولى التي ارتدت غطاء للرأس عليه نقوش وبدلة فستقية اللون في مسجد الإستقلال أكبر مسجد في جنوب شرق آسيا أثناء زيارة قصيرة لاندونيسيا أكبر دولة إسلامية من حيث عدد السكان.
وكان من المتوقع أن يزور الرئيس الأمريكي باراك أوباما مزاراً دينياً مهماً آخر خلال جولته بآسيا وهو المعبد الذهبي في الهند وهو معبد للسيخ لكن تقارير إعلامية ذكرت أن الزيارة ألغيت بعد أن أحجم مساعدون عن الفكرة لأن الرئيس سيضطر إلى ارتداء عمامة خلال تواجده في المعبد.

ورغم أن أوباما مسيحي لكن بعض الأمريكيين قالوا إنه مسلم وذكرت التقارير أن مساعديه خشوا من أن تذكي صورته وهو يرتدي العمامة هذه الشائعات. وأشار أوباما الذي يستغل زيارته لاندونيسيا كمنبر للتواصل مع العالم الإسلامي على نطاق أوسع من خلال الإشادة بالتعددية في اندونيسيا في كلمة ألقاها الأربعاء إلى أن الكاتدرائية الكاثوليكية تقع في الجهة المقابلة للمسجد.

وخلع أوباما وزوجته حذائيهما وهما يجتازان ساحة المسجد الواسعة وقال الرئيس للصحفيين إن مرتادي الكنيسة يستخدمون مرأب المسجد خلال أعياد الميلاد وأضاف أن هذا "مثال على نوعية التعاون" بين الأديان الموجودة في اندونيسيا. وهذه هي أول زيارة تقوم بها ميشيل أوباما التي صنفتها مجلة فوربس كأقوى امرأة في العالم لإندونيسيا التي عاش زوجها فيها أربع سنوات حين كان طفلاً.

هناك تعليق واحد :

  1. ربنا يهدى وعلى الاقل زوجات الرؤساء العرب مش بيعملوا كده

    ردحذف

اشترك فى جروب اسد 2009 لتصلك أحدث الموضوعات يوميا

مجموعات Google
اشتراك في اسد 2009
ضع البريد الإلكتروني :
زيارة هذه المجموعة