أحمد عز ولاميتا بطلا أول أفلام سعيد الماروق السينمائية في مصر



بعد استراحة قصيرة في بيروت عاد المخرج سعيد الماروق إلى القاهرة لمتابعة تصوير المشاهد الأخيرة من فيلمه السينمائي الطويل الأول ''365 يوم سعادة'' الذي كتبه يوسف معاطي من إنتاج شركة أرابيكا موفيز.

يقوم ببطولة الفيلم أحمد عزّ ودنيا سمير غانم وصلاح عبد الله واللبنانية لاميتا فرنجية مع مشاركة مميزة للمطرب اللبناني وائل جسّار وعدد كبير من نجوم السينما العربية، ويتناول موضوعا رومانسيا اجتماعيا كما يضم عددا من الأغنيات والاستعراضات.

الفيلم هو تجربة أولى في السينما العربية للمخرج اللبناني سعيد الماروق الذي أخرج عددا من الأعمال السينمائية العالمية وآخرها عندما أوكل إليه المخرج الأميركي مايكل باي مهمة إخراج الجزء الذي تمّ تصويره في مصر من فيلم ''ترانسفورمرز'' أو ''المتحوّلون''.


وقضى سعيد الماروق أغلب حياته المهنية في ألمانيا متنقلا منها بين البلاد الأوروبية وله خبرة واسعة في مجال تصوير أغنيات الفيديو كليب التي تعاون فيها مع العديد من النجوم العرب.

ويقول الماروق إنه بحث طويلا قبل الإقدام على تجربته الأولى عن منتج واع وتفاوض طويلا مع أكبر شركات الإنتاج العربي وكانت الأمور دائما تصل إلى طريق مسدود لأنه كان يريد شيئا لا يجده متوفرا عند من كان يفاوضهم وخاصة أن يكون منتج الفيلم صاحب رؤية خاصة للعمل السينمائي وليس فقط مجرد تاجر يريد أن يضع مالا ليجنيه مضاعفا.

ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق

اشترك فى جروب اسد 2009 لتصلك أحدث الموضوعات يوميا

مجموعات Google
اشتراك في اسد 2009
ضع البريد الإلكتروني :
زيارة هذه المجموعة