مشهد روبي المثير للجدل في فيلم الشوق خدعة فنية


"الفقر يقتل الحب لكن القلب يأكله الشوق" هي الجملة التي اختارها المخرج خالد الحجر للتعبير عن تفاصيل فيلمه السينمائي الجديد "الشوق" الذي يمثل مصر في المسابقة الدولية لمهرجان القاهرة السينمائي الدولي الرابع والثلاثين الذي تبدأ فعالياته نهاية الشهر الجاري.

وقال الحجر إن الفيلم يقدم حالة إنسانية معبرة عن مصير الحب وقدرته على الاستمرار في ظل الفقر الذي يمنع المحبين من استكمال الحب بالزواج، مشددا على أن الحالة الإنسانية في الفيلم تفترض وجود عدد من المشاهد الحميمة لكن الأحداث لا تصل أبدا حد الإسفاف أو الابتذال.

وخص الحجر بتفاصيل مشهد تم الهجوم على الفيلم بسببه وأثيرت بعد نشر صورة له شبهات حول ترويج الفيلم للشذوذ، حيث اعتبر البعض ظهور البطلتان روبي وكوكي في مشهد "استحمام" عادي بين الشقيقات في البيوت الفقيرة تقوم فيه الأخيرة بصب الماء على الأولى وهي عارية أن المشهد يعبر عن علاقة شاذة بين الشقيقتان خلال الأحداث.


وقال الحجر إن ما يشاهده الجمهور باعتباره مشهد عاري تظهر فيه روبي بدون ملابس ليس إلا خدعة فنية متعارف عليها حيث أن "روبي" في المشهد ليست عارية أصلا وإنما ترتدي ملابس بلون الجسم ويتم تصوير الجزء العلوي من جسمها فقط لتبدو وكأنها عارية تماما.

وقال الحجر إن فكرة أن يضم الفيلم شذوذا جنسيا أمر غريب جدا مستنكرا أن يتحدث البعض عن الأمر باعتباره أمرا واقعا قبل أن يشاهدوا الفيلم الذي لم يعرض بعد، مضيفا أن العلاقة بين الشقيقتين في الفيلم ربما تكون حميمة بشكل زائد لكن السبب واضح في أحداث الفيلم حيث أنهما تعيشان حالة من الكبت الجنسي الزائد في مجتمع يحرمهما من كل متع الحياة.

وتم تصوير الفيلم بالكامل في مدينة الإسكندرية وهو من تأليف سيد رجب ويشارك في بطولته سوسن بدر وأحمد عزمي ومحمد رمضان مع روبي وشقيقتها كوكي في أول تجربة تمثيل لها.

ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق

اشترك فى جروب اسد 2009 لتصلك أحدث الموضوعات يوميا

مجموعات Google
اشتراك في اسد 2009
ضع البريد الإلكتروني :
زيارة هذه المجموعة