طالب مصرى يبتكر موبايل يتحكم في الأجهزة الكهربائية عن بعد




ابتكر طالب مصرى بكلية الهندسة وعضو نادي العلوم بجامعة المنصورة جهازا يتحكم في الأجهزة الكهربائية عن بعد باستخدام الموبايل‏.

يتكون الجهاز من موبايل بداخله شريحة وله رقم محمول خاص به ، بالاضافة الى دائرة الكترونية لها خاصية التعرف علي نغمة أزرار أرقام الموبايل المختلفة ، تكلفتها لا تتعدي‏ 100‏ جنيه مصري ،‏ وهي قابلة للتطوير دائما للوصول الي استخدامات عديدة أخري‏ حسبما ذكرت صحيفة الاهرام الثلاثاء ‏.

ويستخـدم هذا الجهاز- الذي ابتكره عبد الرحمن أحمد السحراوي تحت إشراف الدكتور حسن عتمان عميد كلية السياحة والفنادق والمستشار العلمي والتكنولوجي بجامعة المنصورة - في التعامل مع جميع الأجهزة الكهربائية والإلكترونية بالمنزل أو المصنع أو الشركة مهما كان جهده أو تياره.

كما يمكن استخدام الجهاز في التحكم بتشغيل محطة كهربائية عن بعد ومعرفة ما يحدث بها لحظيا عن طريق كاميرا يتم تشغيلها أيضا بنفس التقنية.

ويمكن ايضا وضع الجهاز داخل إنسان آلي يقوم بعمل حركات معينة عن بعد وفقا لكل رقم بحيث يكون لكل حركة رقم محدد‏ ، كما أنه يمكن استخدام الجهاز في البنوك والتعامل المصرفي من خلال رقم معين لا يعرفه أحد إلا العميل فقط‏ ،‏ والذي من خلاله يمكن إجراء العمليات البنكية والخاصة بحسابه عن بعد بدقة وبسرية تامتين.

كما يستخدم الجهاز في فتح العديد من الأبواب داخل المنزل أو المكتب ، والتي تميزها أرقام معينة من أرقام الموبايل‏

ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق

اشترك فى جروب اسد 2009 لتصلك أحدث الموضوعات يوميا

مجموعات Google
اشتراك في اسد 2009
ضع البريد الإلكتروني :
زيارة هذه المجموعة