14 امرأة فقط حققن ثرواتهن بمجهودهن




كشفت مجلة فوربس الأمريكية أنه من بين أثرى ألف ملياردير على مستوى العالم لا يوجد سوى 14 امرأة فقط استطعن أن يحققن ثرواتهن بمجهودهن، وسبعة من هؤلاء فقط فعلن ذلك دون أى مساعدة من أقاربهن.

وتنقل صحيفة التليجراف ما نشرته فوربس مؤخراً الخاص قائمة بأغنى أثرياء العالم وكان هناك 14 اسماً فقط لنساء تمكن من تحقيق مليار دولار أو ما يزيد بفضل روح المبادرة لديهن أكثر من حصولهن على الأموال عن طريق الميراث.

وتضمنت القائمة سبع نساء من الصين، وكانت مؤلفة هارى بوتر، جى كيه رولينج، هى البريطانية الوحيدة ومن بين الأربع عشر امرأة كانت هناك خمس على الأقل قمن بصنع امبراطوريتهن الاقتصادية بمساعدة أزواجهن أو أشقائهن وفى بعض الأحيان كلاهما.

فى المقابل، ذكرت فوربس أن 655 من 1011 مليارديراً على مستوى العالم، بينهم ثلاث أغنى رجال على وجه الأرض، وهم: كارلوس سليم وبيل جيتس ووارين بوفيت، كانوا عصاميين ويعنى ذلك أن نادى المليارديرات الإناث يمثل 2% من الرقم الإجمالى لأثرياء العالم العصاميين.

وكانت مذيعة التوك شو الأمريكية الشهيرة أوبرا وينفرى من بين النساء اللاتى استطعن تكوين ثرواتهن بمجهودهن الخاص، وكذلك أغنى امرأة فى روسيا إلينا باتورينا التى تعمل فى مجال الإنشاء.

ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق

اشترك فى جروب اسد 2009 لتصلك أحدث الموضوعات يوميا

مجموعات Google
اشتراك في اسد 2009
ضع البريد الإلكتروني :
زيارة هذه المجموعة