أدباء مصر يرفضون محاولات مصادرة "ألف ليلة و ليلة"


أعلن أدباء مصر رفضهم القاطع لمحاولات البعض مصادرة الطبعة الجديدة من رواية "ألف ليلة وليلة" الصادرة عن سلسلة "الذخائر" بهيئة قصور الثقافة وذلك بعدما تقدم بعض الأفراد ببلاغ للنائب العام ضد هذا العمل الذي يعد من عيون الأدب العربي والإنساني.

جاء ذلك خلال البيان الصادر عن إجتماع الأمانة العامة لمؤتمر أدباء مصر والذي عقد مساء الثلاثاء بقصر السينما، وأضاف البيان أن الأدباء يرون في إعادة نشر "ألف ليلة وليلة" أمر جدير بالترحيب وليس المصادرة.

ويهيب الأدباء من خلال بيانهم، بالسيد النائب العام حفظ مثل هذا البلاغ أمتدادا لروح مصر الحضارية وتاريخ قضائها الشامخ المتمثل فى صدور الحكم التاريخي الذي أصدرته إدارة الاستئناف بمحكمة شمال القاهرة في 30 يناير 1986، وهو الحكم التاريخي الذي قضى بعدم مصادرة "ألف ليلة وليلة" وأعتبرها أشهر تعبير عن الأدب الشعبي العربي والإسلامي، ووصفها بإنها خلبت عقول الأجيال في الشرق والغرب قرونا طويلة.

وأكد أدباء مصر تمسكهم الدائم بحرية الرأي والتعبير، وأهمية الحفاظ على التراث المصري والعربي والإنساني كما تركه الأجداد، ودعمهم لكافة صور الإبداع المستنير والخلاق، مشددين على أن هذه القضية لا تخص الأدباء وحدهم، إنما تخص الأمة وحريتها وواجبها في الحفاظ على تراثها.

لتحميل كتاب الف ليله وليله
أضغط

هنـــــــــــــــــا


ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق

اشترك فى جروب اسد 2009 لتصلك أحدث الموضوعات يوميا

مجموعات Google
اشتراك في اسد 2009
ضع البريد الإلكتروني :
زيارة هذه المجموعة