مايكروسوفت تعلن عن نسخة مجانية من Office



نيويورك، الولايات المتحدة الأمريكية(CNN) -- كشفت شركة مايكروسوفت، عملاق البرمجيات الأربعاء، عن الإصدار الأحدث من نسخة حزمة تطبيقات Office، الذي يتعرض لضغوط من برامج أخرى تقدم نفس الخدمة مجانا.

كما أن تلك البرامج تقدم نفس التطبيقات، ولكن على الشبكة مباشرة، مثل برنامج Docs التابع لغوغل، أو "أوراكل" التي تقدم حزمة Open Office، وهذه جعلت سيادة مايكروسوفت على سوق برامج المستندات والكتابة تولي بلا رجعة.

وقد عانت مايكروسوفت أيضا من مشاكل في آخر نسخة من Office، التي أطلقتها عام 2007، إذ قارنه محللون "بويندوز فيستا" ذي الوظائف المعقدة، والميزات الكثيرة التي لم تقدم استخداما فعالا للمستهلكين.

وردا على تلك الانتقادات، خرجت الشركة بالنسخة الأحدث لعام 2010، قائلة إنها تشكل تحسنا كبيرا على مميزات البرنامج، وتأتي مع العديد من التحديثات والتجديدات والوظائف، فضلا عن القدرة على الوصول إلى Ofiice على الانترنت مجانا.

وهذا النبأ يعد سارا لنحو 500 مليون مستخدم لحزمة تطبيقات Office، كما انها أنباء طيبة لمايكروسوفت، التي تحقق نحو ثلث عائداتها من برامج مثل "وورد،" و"إكسل،" و"باور بوينت،" و"أوت لوك" وغيرها، التي عمدت الشركة أيضا إلى توفير نسخ مجانية على الإنترنت لتلك البرامج، وذلك استجابة منها لانتقادات المحللين.

وستكون تطبيقات Office المجاني على الشبكة مماثلة تماما لتلك الموجودة على جهاز الكمبيوتر، وسيتمكن المستخدمون الذين اشتروا النسخة الأصلية من البرنامج من ادماج عملهم على الانترنت بسلاسة.

ويقول محللون إن الخطوة تلك من مايركوسوفت "تمثل تحولا كبيرا في الطريقة التي تعمل بها الشركة، واستجابة مباشرة للتنافس مع غوغل، التي تعمل بشكل دؤوب على تطوير خدماتها المجانية على الإنترنت."

ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق

اشترك فى جروب اسد 2009 لتصلك أحدث الموضوعات يوميا

مجموعات Google
اشتراك في اسد 2009
ضع البريد الإلكتروني :
زيارة هذه المجموعة