عراة في مسيرة ركوب الدراجات لمحاربة الكوارث البيئية!!





للفت الأنظار اليهم، قام ناشطون بيئيون بالتجرد من كل ما عليهم من ملابس، حتى من ورقة التوت، وداروا في شوارع برايتون (بريطانيا) على دراجات يحملون معهم ما يلفت الأنظار الى الكوارت البيئية التي تسببها السيارات والنفط. وشارك قرابة 700 ناشط، تفاوتت درجات العري بينهم، في مسيرة "ركوب الدراجات عراة" التي شهدتها "برايتون"، وفق وكالة الأنباء البريطانية، بريس أسوسيشن.

حضر المظاهرة 700 ناشط

وقال منظم الاحتجاج، نيك سيرز، 36 عاماً للسي أن أن: "من الجيد أن ترى استمتاع الناس وابتهاجهم لاحتجاج إيجابي وواقعي، مفاده الترويج لرياضة ركوب الدراجات وحماية البيئة". ويدخل الاستنكار الفريد من نوعه في سياق حملة عالمية تدعو للتعري وركوب الدراجات للاحتجاج على استخدام السيارات، والانبعاثات الحرارية، ولإبداء الامتعاض كذلك ضد عدوانية سائقي السيارات تجاه تلك الفئة من هواة استخدام الدراجات.

وأدلت مدينة "ميكسيكو سيتي" بدلوها في هذا الصدد الأحد، حيث توقف المارة لمشاهدة "المحتجين العراة" في ساحة "زوكالو" في وسط المدينة، للاحتجاج على ما أسموه بالتأثير الاجتماعي والبيئي السلبي لثقافة السيارة. ومن المتوقع أن تشهد شوارع عدد من مدن العالم تظاهرات "عارية" مماثلة، قد تجدي في التوعية بشأن البيئة وارتفاع معدلات الانبعاثات الحرارية، وتساهم عوادم السيارات بنسبة عالية فيها.

ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق

اشترك فى جروب اسد 2009 لتصلك أحدث الموضوعات يوميا

مجموعات Google
اشتراك في اسد 2009
ضع البريد الإلكتروني :
زيارة هذه المجموعة