قطار صينى يحطم الرقم العالمى للسرعة ويعادل سرعة طائرة نفاثه





حطم أحد القطارات فائقة السرعة فى الصين الرقم العالمى فى الاستخدام التجارى غير المعدل وذلك خلال رحلة تجريبية قام بها الجمعه مسجلا 486،1 كيلومتر في الساعة على سكة الحديد بين مدينتي تشاوتشونغ وبنغبو شرق الصين التى تشكل جزءا من أطول سكة حديد عالمية تربط بين العاصمة بكين ومدينة شنغهاي المحور الاقتصادى .

وأعلنت وزارة سكة الحديد الصينية السبت أن سرعة القطار الأبيض المصقول (سى آر اتش 380 إيه) تعادل سرعة طائرة نفاثة تحلق بسرعة نخفضة,وأشارت الى أن أقصى سرعة قياسية سبق لقطار أن حققها هى 6ر416 كيلومتر في الساعة، وذلك في 28 سبتمبر الماضي خلال رحلة تجريبية بين شنغهاي وهانغتشو.

وقال المتحدث باسم وزارة سكة الحديد الصينية وانغ يونغ بينغ "إن ذلك لايمثل علامة فارقة فى بناء خط سكة حديد فائق السرعة بين بكين وشانغهاى فقط، إنما هو أيضا إنجاز هائل للابتكار فى تكنولوجيا القطارات فائقة السرعة "منوها الى أن الصين تتقدم على العالم فى تطوير القطارات فائقة السرعة.

يشار إلى ان الصين توسع شبكة القطارات فائقة السرعة لدفع النمو بهدف جعلها أطول شبكة فى العالم، وكانت الصين قد بدأت أول خط فائق السرعة - لربط العاصمة بكين بمدينة تيانجين إبان إقامة دورة الأولمبياد الصيفية فى أغسطس 2008

ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق

اشترك فى جروب اسد 2009 لتصلك أحدث الموضوعات يوميا

مجموعات Google
اشتراك في اسد 2009
ضع البريد الإلكتروني :
زيارة هذه المجموعة