أصداء فضيحة الاهلى وانبى . فضيحة سمير عثمان



واليكم كيف انتقلت مجريات مباراة انبي مع الاهلي الى مادة دسمة تتناولها وسائل الاعلام بالتصريحات والتصريحات المضادة من كلا الجانبين، وكيف دخل على الخط ايضاً مسؤولو الزمالك الغريم التقليدي للاهلي ليستفيدوا من هذه الواقعة.

انبي يتقدم بشكوى رسمية

يتقدم مجلس إدارة نادي انبي بشكوى رسمية لإتحاد الكرة ضد سمير محمود عثمان حكم المباراة، لأنه "الغى هدفين لانبي فضلا عن تغاضيه عن احتساب ركلة جزاء صحيحة لمصلحة الفريق البترولي وتعمده مجاملة الأهلي".

ومن جانبه أكد مؤمن سليمان المدرب المساعد في انبي أن ما حدث في اللقاء لا يمت لكرة القدم بصلة على الإطلاق، وطالب محمد حسام رئيس لجنة الحكام بان يتابع شريط اللقاء اكثر من مرة ليقتنع بان التحكيم المصري أصبح أسوأ عناصر كرة القدم، كما طالبه بعدم الدفاع عن الحكام مجددا.

بيان نادي الزمالك

أصدر نادي الزمالك بياناً رسمياً نشره على موقعه الإلكتروني الرسمي أكد فيه "أن لجنة الحكام تعين حكاما محددين لإدارة مباريات إحد الفرق المنافسة وهو ما يثير الشك لدي مسؤولي القلعة البيضاء".

وقال البيان: "أن ذلك ظهر واضحاً فى جميع المباريات الأخيرة وسط حالة من الإستنكار من العار التحكيمي الذى يواصل إنهياره فى ظل وجود لجنة الحكام التى تتحكم فيها الأهواء والألوان بعيداً عن الحيادية".

وطالب الزمالك من سمير زاهر، رئيس إتحاد كرة القدم، بالتدخل السريع "لإنهاء حالة التخبط الموجودة ومنع إستمرار المهازل التحكيمية".

ابراهيم حسن: يقدمون البطولة هدية للاهلي

قال ابراهيم حسن، المنسق العام للفريق الاول للكره بنادي الزمالك في تصريحات تلفزيونية أن هناك مخططا مدبرا من لجنه الحكام الرئيسيه لاهداء لقب الدوري العام للأهلي مشيرا الى ان انبي تعرض لظلم كبير.

وذكر ابراهيم حسن "أن الحكم تعمد الغاء هدفين صحيحين لصالح انبى بداعى التسلل مما يجعلنا نشكك فى نزاهه هذا الحكم وذلك بعد فوز الأهلي على انبي 2-1".

وتساءل ابراهيم حسن كيف يكون منافسة بين الاهلي والزمالك بينما احداهما يفوز عن طريق التحكيم والآخر يقدم كرة جميلة ؟

واختتم حسن انه لم يعد يحترم التحكيم المصري مشيرا الى أن فريقه سيحاول استقدام حكام أجانب خلال باقي لقاءاته في حالة موافقة ادارة الزمالك على ذلك.

جمال الغندور رئيس لجنة الحكام السابق

أكد جمال الغندور رئيس لجنة الحكام السابق والمحلل التحكيمى بقناة النيل للرياضة، أن فريق إنبى تعرض لظلم كبير من طاقم التحكيم خلال مباراته أمام الأهلى، التى فاز فيها الأخير 2/1 بعدما تغاضى سمير عثمان حكم اللقاء عن احتساب هدفين صحيحين لفريق إنبى أحرزهما أحمد عبد الظاهر وديفونيه وتم إلغاؤهما بحجة التسلل.


أضاف الغندور، أن سمير عثمان جانبه الصواب فى العديد من القرارات، أبرزها تغاضيه عن اتخاذ قرار حاسم تجاه عمرو فهيم مدافع إنبى بعد دفعه لمحمد فضل مهاجم الأهلى بدون الكرة.

وقال الغندور، إن المساعد محمد محمود عباس كان فى قمة المستوى الفنى عندما رفع رايته بعد تصدى حارس إنبى لركلة الجزاء بسبب تحرك الحارس قبل تسديد أبو تريكة للكرة، ولكن الخطأ جاء من سمير عثمان الذى نظر متأخراً لمساعده، مما أدى لحدوث جدل ولبس بين اللاعبين وأنقذه المساعد عباس بإخطاره بإعادة ركلة الجزاء.

ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق

اشترك فى جروب اسد 2009 لتصلك أحدث الموضوعات يوميا

مجموعات Google
اشتراك في اسد 2009
ضع البريد الإلكتروني :
زيارة هذه المجموعة