روبي و شقيقتها "كوكي" معا في فيلم "الشوق"




يتم إنتاجه بالاشتراك بين مصر وفرنسا

يبدأ المخرج المصري خالد الحجر منتصف الشهر المقبل في مدينة الإسكندرية الساحلية تصوير أحداث فيلمه السينمائي الجديد "الشوق" الذي تقوم ببطولته المغنية روبي وشقيقتها الصغرى "كوكي" ويتم إنتاجه بالاشتراك بين مصر وفرنسا.

وقال الحجر إنه انتهى تماما من اختيارجميع أبطال الفيلم الذي كتبه سيد رجب ويشارك فيه أيضا كل من سوسن بدرودعاء طعيمه وأحمد كمال وعمرو عابد ومحمد رمضان وبطرس غالي وسيد رجب وكان آخر من وقع عليهم الاختيار للمشاركة في الفيلم الوجه الجديد "كوكي" وهي شقيقة روبي الصغرى وستلعب نفس الدور في الفيلم.

وتدور أحداث الفيلم بالكامل في مدينة الإسكندرية حول مجموعة من الشباب من بيئات مجتمعية وثقافية مختلفة تجمعهم نفس الأزمات التي يعاني منها الشباب وأبرزها البطالة والكبت الجنسي الذي يتم تقديمه بصورة مختلفة لا تخلو من مشاهد ساخنة.

وحصل فيلم "الشوق" على دعم من وزارة الثقافة الفرنسية ويتم تصوير مشاهده الخارجية في الإسكندرية بينما يتم تصوير المشاهد الداخلية في حي القلعة بالقاهرة.

من ناحية أخرى اختار المركز الثقافي الألماني "جوتة" خالد الحجر رئيسا للجنة تحكيم مهرجان السينما المستقلة العاشر المقرر عقده يومي 27 و28 آذار/ مارس الجاري بمشاركة 22 فيلما في المسابقة الرسمية التي تمنح 3 جوائز وعددا من شهادات التقدير.

ويفتتح المهرجان فعالياته بفيلم "إنت عمري" إنتاج 1989 وهو أول أفلام المخرج خالد الحجر وأول إنتاج يشترك فيه معهد جوته في مصر مع شركة المخرج الراحل يوسف شاهين للإنتاج وهو من بطولة عبلة كامل وأحمد كمال.

وقال الحجر إن الفيلم يعد أول فيلم مصري مستقل رغم أن تاريخ إنتاجه يسبق ظهور مصطلح السينما المستقلة في مصر مشيرا إلى أنه اقترح على منظمي المهرجان عرضه في حفل الافتتاح كنوع من التكريم لمهندس الديكور حامد حمدان الذي رحل قبل أيام باعتبار أن الفيلم هو أول أعماله على الإطلاق.

المصدر : اخبار الفن

ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق

اشترك فى جروب اسد 2009 لتصلك أحدث الموضوعات يوميا

مجموعات Google
اشتراك في اسد 2009
ضع البريد الإلكتروني :
زيارة هذه المجموعة