الحرب بدأت ضد الموبايل الصينى


War started against the Chinese mobile
قطع الخدمة عن 15 ألف تليفون صينى

قطعت شركات المحمول الثلاث "فودافون" و"موبينيل" و"اتصالات" الخدمة عن 15 ألف خط تليفون محمول تعمل فى داخل أجهزة محمول صينية لا تحمل رقم سرى تسلسلى، بواقع 5 آلاف خط لكل شبكة.

وقال مصدر مسئول فى إحدى شركات المحمول إن قرار قطع الخدمة عن الأجهزة الصينية سيتم على أجزاء، مشيرا إلى أن عدد تلك الأجهزة يصل إلى أكثر من نصف مليون، وقال المصدر فى تصريح خاص لليوم السابع إن الشركة ستقوم بتحويل المستخدمين الذين تم قطع الخدمة عنهم إلى خدمة عملاء الشركة لتوضيح سبب القطع وتوعية العميل بأن هذه الأجهزة ضارة بصحته وبأمن الدولة واستقرارها.

قال مصدر آخر رفض ذكر اسمه إن شركته تقوم بإرسال رسائل إلى مشتركيها قبل قطع الخدمة لتحذيرهم من هذه الأجهزة، موضحا أن الحكومة لن تعوض شركات المحمول عن فقد مشتركيهم الذين ليس لديهم ذنب فى قطع الخدمة عنهم، حيث إن المستخدم يدخل إلى المحلات الخاصة لشراء أجهزة المحمول ويسأل عن الأسعار والإمكانيات ويقوم فى النهاية بشراء ما يناسبه، متسائلا عن دور الحكومة فى تعويض المشتركين حيث إن بعض الجهات الحكومية تأخذ نسبة من دخل شركات المحمول.

جدير بالذكر أن الجهاز القومى لتنظيم الاتصالات طلب من شركات المحمول الثلاث قطع الخدمة عن الأجهزة المهربة والتى لا تحمل رقم سرى تسلسلى، لأنها تضر بصحة الأفراد وأمنهم وتدخل الدولة بشكل غير شرعى، مما جعل العديد من مستخدمى تلك الأجهزة يهددون بمقاطعة الخدمة.

ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق

اشترك فى جروب اسد 2009 لتصلك أحدث الموضوعات يوميا

مجموعات Google
اشتراك في اسد 2009
ضع البريد الإلكتروني :
زيارة هذه المجموعة