ضبط 9 أطنان حشيش خلال 3 أشهر يهز عرش المخدرات فى مصر




محيط ـ خاص
أجهزة الأمن المصرية تواصل توجيه ضرباتها القاضية لأباطرة المخدرات

9 أطنان من الحشيش و39 فداناً مزروعة بنبات القنب، هي الحصيلة المعلنة لما تم ضبطه خلال الثلاثة أشهر الماضية فى مصر، وهى الأشهر التى شهدت إختفاء مخدر الحشيش وارتفاع أسعاره إلي أضعاف السعر المتداول فى مصر، فهل هذه الكميات "رغم ضآلتها" كانت كافية لهز عرش المخدر الأول في مصر بهذه الصورة ؟!

مصادر أمنية قالت إن ذلك ليس وحده هو السبب بالتأكيد ولكن السبب الأكثر تأثيراً هو الرقابة الصارمة وضبط رؤوس الموردين والتجار وهو ما يعني بالطبع قطع الطريق أمام وصول كميات إضافية إلي الأسواق، وهو ما انعكس سريعاً علي المجتمع الذي أحس فعلاً ولأول مرة بإختفاء الحشيش والمخدرات .

يبدو هذا الكلام مقبولاً بعد استعراض ما قامت به الإدارة العامة لمكافحة المخدرات إذ تبين أن معظم ما تم ضبطه كان في محافظات حدودية، ففي محافظة الإسكندرية وبالتحديد بمنطقة برج العرب نجحت الإدارة العامة لمكافحة المخدرات في فبراير الماضي من ضبط عاطل وسائق أثناء استقلالهما سيارة نقل محملة بالمواد المخدرة وعثر بحوزتهما علي 83 صندوقاً تحتوي علي طنين من مخدر الحشيش .

وفى منطقة العلمين بمحافظة مطروح نجحت أجهزة الأمن فى إحباط محاولة تهريب طنين حشيش مغربى، قام تشكيل عصابى بجلبها عبر الصحراء الغربية وتخزينها فى منطقة العلمين تمهيدا لترويجها وتوزيعها على عملائهم بمحافظات الجمهورية المختلفة .

وفى منطقة العامرية بمحافظة الإسكندرية تمكنت الإدارة العامة لمكافحة المخدرات من ضبط تشكيل عصابى مكون من 7 أشخاص وبحيازتهم 3 أطنان و25 كيلو حشيش حاولوا ترويجها على عملائهم بالمحافظات المختلفة .


ضبط 3 أطنان حشيش فى العامرية
وفي القاهرة تم ضبط تشكيلين عصابين تخصصا في ترويج المواد المخدرة بقري السينا بطوخ وأبوالغيط بمحافظة القليوبية، حيث قام 6 متهمين بجلب المواد المخدرة عبر الحدود المصرية- الليبية عن طريق منفذ السلوم ونقلها إلي المناطق الجبلية بمحافظة القاهرة لترويجها علي المتعاطين، وتم ضبط 3900 طربة حشيش قبل ترويجها وزنت حوالي طن ونصف الطن من الحشيش وبعض الأسلحة الآلية التي يستخدمونها في الدفاع عن أنفسهم .

وفي سيناء قامت الإدارة العامة لمكافحة المخدرات خلال الشهر الماضي بمداهمة الأراضي المزروعة بالمواد المخدرة بسيناء، حيث تم ضبط 39 فداناً مزروعة بنبات القنب الذي يستخرج منه مادة الحشيش والمارجوانا كما تم العثور علي 73 كيلوجراماً من الحشيش .

وفي محافظة الدقهلية وجهت أجهزة الأمن هناك ضربة قاضية لأوكار المخدرات بالمحافظة من خلال القبض علي 6 متهمين من أباطرة المواد المخدرات والذين تبين أن أحدهم من أفراد الشرطة، حيث عثر معهم علي 100 طربة حشيش وزنت حوالي 100 كيلوجرام .

وفي محافظة الإسماعيلية تم ضبط 211 كيلو جراماً من مخدر الحشيش خلال شهر يناير الماضي بحوزة 7 متهمين بعد أن تحصلوا عليها من إحدي المناطق الجبلية بالإسماعيلية، حيث تم مطاردة المتهمين لمدة 3 ساعات وحدث تبادل لإطلاق النار بينهم حتى تم القبض عليهم، حيث اعترفوا بأنهم قاموا بجلب المواد المخدرة عبر الحدود المصرية- الليبية ثم إخفائها في إحدي المناطق الجبلية تمهيداً لترويجها علي عملائهم من الموزعين .

ولكن اختفاء الحشيش دفع العديد من صغار التجار والموزعين إلي المبادرة بصنع الحشيش بأنفسهم من خلال خلط المواد الكيميائية مع بعض المواد الطبيعية كالحنة وبيعها علي أنها مادة الحشيش وتعد هذه الخلطات من السموم القاتلة ومن أشهر هذه الخلطات خلط مادة المورفين والهيروين والكوكاين بنسبة قليلة مع مواد كيميائية مصنعة لها نفس تأثير المواد المخدرة الطبيعية مثل الأمفيتامين والكبتاجون وعقار الهلوسة المعروف بـ "إل. إس. دي" والميكالين .


إحباط محاولة تهريب طنين حشيش فى الأسكندرية
ومن أضرار تلك المخلوطات فقدان الشهية للطعام والصداع واختلال في التوازن، حيث يحدث تعاطيها تهيجاً موضعياً للأغشية المخاطية والشعب الهوائية وذلك نتيجة تكون مواد كربونية وترسبها بالشعب الهوائية وهو ما يؤدي إلي التهابات رئوية مزمنة، كما يؤدي إلي اضطراب في الجهاز العصبي والهضمي وإتلاف الكبد والتهاب في المخ والقلب وتآكل ملايين الخلايا العصبية وفقدان كرات الدم الحمراء والبيضاء مما ينتج عنها ضعف في المناعة .

وتؤثر المواد الكيميائية المخلوطة علي المواد المخدرة في التأثير في النشاط الجنسي والإصابة بنوبات صرع كما يدفع الشخص المتعاطي إلي الانتحار في النهاية، ومن أخطر الأضرار السلبية علي المتعاطين للمواد المخدرة المخلوطة بالمواد الكيميائية أنها تؤدي إلي الإدمان في أقل وقت ممكن للتعاطي، حيث ثبت دراسياً أن تعاطي الحشيش الخام لمدة شهر متواصل يؤدي إلي الإدمان بينما يمكن للمتعاطي الحشيش المخلوط بالمواد الكيميائية أن يدمن بعد أقل من أسبوعين فقط .

ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق

اشترك فى جروب اسد 2009 لتصلك أحدث الموضوعات يوميا

مجموعات Google
اشتراك في اسد 2009
ضع البريد الإلكتروني :
زيارة هذه المجموعة