ايطاليا تحكم بسجن مسؤولين في غوغل بسبب فيديو!


أصدرت محكمة مدينة ميلانو الايطالية حكماً بالسجن ستة أشهر بحق ثلاثة مسؤولين تنفيذيين في شركة جوجل، وذلك بتهمة انتهاك قواعد حماية الخصوصية الشخصية بسبب عرض مقطع فيديو يصور صبياً معاقاً يتعرض للترهيب. وقضت المحكمة بإدانتهم باعتبارهم مذنبين لعدم منعهم عام 2006 عرض المقطع المصور الذي يظهر صبياً قاصراً يعاني من الإعاقة الذهنية وهو يتعرض للاهانة من قبل زملائه.


بيل ايتشيكسون كبير مديري
الاتصالات في جوجل

وقالت جوجل أنها واثقة من تجنب تحقيق رسمي من جانب المفوضية الأوروبية. وقالت أن الحكم الصادر في ميلانو "يثير سؤالا خطيراً بشأن الحرية التي بني الانترنت على أساسها" إذ أن أيًا من موظفيها ليست له أي علاقة بتسجيل الفيديو.

وقال بيل ايتشيكسون كبير مديري الاتصالات في جوجل في ميلانو "لم يقوموا بتحميله ولم يصوروه ولم يراجعوه ومع ذلك صدر عليهم حكم بالإدانة".

وساندت السفارة الأمريكية في روما شركة جوجل قائلة في بيان أن القرار أصابها "بخيبة أمل" وانه يلقي الضوء على تشابه مماثل بشأن قيود على الحريات على شبكة الانترنت في الصين. وقالت "نحن لا نوافق على أن مقدمي خدمة الانترنت مسؤولون مسبقا عن نشر المحتوى الذي يتم تحميله بواسطة المستخدمين".


خلال جلسة المحكمة

وأدانت المحكمة النائب الأول للرئيس ومدير الشؤون القانونية ديفيد دروموند وعضو مجلس إدارة جوجل ايطاليا السابق جورج دي لوس ريس ومستشار الخصوصية العالمية بيتر فليشير، وتمت تبرئة مدير التسويق البارز ارفيند ديسيكان.

والموظفون التنفيذيون والذي لا يعمل أي منهم في ايطاليا لا يواجهون في الحقيقة عقوبة السجن إذ أن العقوبات المفروضة عليهم مع إيقاف التنفيذ لكن عملية الطعون في ايطاليا قد تستغرق سنوات.

وقال ايتشيكسون أنهم لم يوجدوا في ايطاليا لحضور جلسة المحكمة، ودروموند مقره في كاليفورنيا وفليشير في باريس وديسيكان في لندن بينما دي لوس ريس تقاعد منذ ذلك الحين. هذا وقدمت الشكوى جماعة ايطالية تدافع عن حقوق الأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة (فيفي دون) ووالد الصبي بعد أن قام أربعة من زملائه في مدرسة في تورينو بتحميل مقطع فيديو من جوجل فيديو يظهرهم وهم يقومون بتخويف الصبي.

ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق

اشترك فى جروب اسد 2009 لتصلك أحدث الموضوعات يوميا

مجموعات Google
اشتراك في اسد 2009
ضع البريد الإلكتروني :
زيارة هذه المجموعة