صورة طالبة مسلمة فرنسية تحلق شعرها بسبب حظر الحجاب


سنيت دوجني طالبة فرنسية مسلمة من أصل تركي 15عاما ، حرمت من الدخول الى المدرسة والدراسة لانها ترتدي الحجاب ، تحدت سارزوكي بحلاقة شعر رأسها وقالت " أحترم القانون الفرنسي بان أخلع حجابي واحترم تعاليم الاسلام بأن لا أظهر شعري"

وأضافة سنيت " أنا احترم القانون لكن القانون لا يحترمني"

وتقول والدتها أنها كانت تلف على رأسها العصبات وترتدي القبعات لكن المدرسة منعت ذلك .

وقامت الطالبة سنيت دوجاني 15عاما، بنزع غطاء رأسها أمام مدرسة "لويس باستير" بمدينة ستراسبورغ بمنطقة الألزاس شمال فرنسا بحضور وسائل الإعلام الفرنسية لتكشف عن رأس خال من الشعر تماما.

ونقل موقع (أم بي سي) عن الطالبة قولها إنها بهذه الطريقة الاحتجاجية ستطبق قانون الجمهورية الذي يمنع الحجاب بالمدرسة، لكنها في الوقت نفسه ستحترم دينها الذي يمنعها من إظهار شعرها للآخرين.

وتسابقت أمس أبرز وسائل الإعلام الفرنسية لنقل صورة الطالبة، كما أثار الخبر الكثير من الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي وتباينت آراء المتصفحين بين مؤيد ومعارض للخطوة.

في حين دافعت الأغلبية على مبادرة الفتاة وثمنت تعلقها بالدين الإسلامي وتحديها للقانون الفرنسي وسعيها رغم صغر سنها ونشئتها في بيئة غربية على ارتداء الحجاب وتطبيق تعاليم الدين الإسلامي.

ويذكر ان الحكومة الفرنسية صادقت على قانون يحظر ارتداء الحجاب الإسلامي وغيره من الرموز الدينية في المدارس الحكومية بما في ذلك الصليب والقلنسوه اليهودية .


هناك تعليقان (2) :

  1. وتروح لعند القرضاوي بيدافع عنها ومالوووووووووو

    ردحذف
  2. هذه الحريه التي أشبعوا الدنيا صراخا بها
    هذه الدولة التي كثيرا ما قالوا عنها بلد القانون
    هذه الدولة التي كثيرا ما قالواعنها أنها صديقه للعرب
    هذه بلدالثورات
    ليس غريبا على دوله يحكمها الماسونيون واليهود وأعوانهم على كراهية المسلمين

    ردحذف

اشترك فى جروب اسد 2009 لتصلك أحدث الموضوعات يوميا

مجموعات Google
اشتراك في اسد 2009
ضع البريد الإلكتروني :
زيارة هذه المجموعة