صحف أمريكية : حبس ومحاكمة مبارك ونجليه خطوة غير مسبوقة


واشنطن- اخبار مصر

أبرزت صحيفة "الواشنطن بوست" الاربعاء نبأ حبس الرئيس السابق حسني مبارك ونجليه علاء وجمال 15 يوما على ذمة التحقيق ، لمواجتهم تهم تتراوح بين قتل المتظاهرين واستغلال السلطة واهدار المال العام وتضخم الثروة والفساد ، مشيرة الي أن هذه خطوة غير مسبوقة وتعد الاولى من نوعها لمحاكمة رئيس سابق في العالم العربي.

و وصفت الصحيفة الامريكية الاعلان عن اعتقال الرئيس السابق باخر حلقات السلسلة الدرامية للاحداث التي تشهدها مصر ، والشبهات التي تحوم حول مبارك وكبار مساعديه السابقين.

وأشارت الصحيفة الامريكية في تعليق بثته على موقعها الالكتروني بشبكة الانترنت الي أن الاعلان عن حبس مبارك يأتي بعد ساعات من دخوله مستشفي "شرم الشيخ" الدولي للعلاج من مشاكل قلبية.

وقالت الصحيفة انه منذ تنحى الرئيس السابق في الحادي عشر من شهر فبراير الماضي ، تواصلت دعوات المصريين لاجراء تحقيقات حول حسني مبارك ونظامه والعديد من أعضاء حكومته ، مشيرة الي بيان النائب العام الذي أوضح أن مبارك يواجه تهم الفساد واستغلال السلطة لتحقيق منافع شخصية و مشيرة الي أن قرار حبس مبارك جاء بعد ساعات قليلة من الاعلان عن حبس نجليه علاء وجمال بتهمة التربح وقتل المتظاهرين والفساد واهدار المال العام واستغلال السلطة .

ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق

اشترك فى جروب اسد 2009 لتصلك أحدث الموضوعات يوميا

مجموعات Google
اشتراك في اسد 2009
ضع البريد الإلكتروني :
زيارة هذه المجموعة