عباءة نوال الزغبي العارية تفجر أزمة بالمغرب


شنت مغربيات هجوما عنيفا على المطربة اللبنانية نوال الزغبي بعد إطلالتها مؤخرا في مهرجان موازين بالمغرب مرتدية عباءة مغربية كشفت جزءا من بطنها، وهو ما اعتبرنه إهانة لزيهن الوطني الذي يعتبر رمزا للحشمة والوقار.

ورغم مرور أكثر من أسبوع على الحفلة التي ارتدت فيها الزغبي هذا الزي، إلا أن الغضب النسائي المغربي لا يزال يملأ المنتديات وموقع الفيس بوك.

فعلى منتدى دليلك للحياة الزوجية قالت العضوة "مغربية وأفتخر": "العيب ليس فيها، ولكن فيمن سمح لها بتشويه زينا الوطني.. أين المسئولون عن هذا المهرجان".

واعتبرت العضوة "أم سارة" الزي الذي ارتدته الزغبي خطأ يضاف إلى ما سمته بـ"خطايا مهرجان موازين"، وقالت على منتدى "شموخ بنات": حرام عليهم بيفقدونا هويتنا وأصلنا كل عام.. وأخيرا تفننوا في تشويه اللباس المغربي".

وامتد الجدل الذي أثاره زي الزغبي إلى موقع الفيس بوك، حيث رأت فيه صفحات مناهضة لمهرجان موازين فرصة لشن هجوم عنيف، في إطار سعيها لإلغائه.

وقالت العضوة صفاء في صفحة بعنوان "الحملة الوطنية لإلغاء مهرجان موازين": "سخافة موازين هذا العام تمثلت في تشويه زينا الوطني الذي هو رمز الحشمة والوقار".

وتساءلت العضوة "رائدة " في صفحة بعنوان "حملة المليون لإغلاق مهرجان موازين": "أبغي أعرف يوم تطلع سرها أو بطنها وش استفادت".

الطريف أن هذا الرأي الذي امتلأت به بالمنتديات والفيس بوك يناقض مع عبَّرت عنه المغربيات خلال الحفل، حيث سألت نوال الزغبي الجمهور في بداية حفلها عن رأيهم فيما ترتديه، فرد عليها بالصراخ والزغاريد، فردت بالقول: "الشرف لي أن أرتدي اللباس المغربي في هذه الليلة، أحبكم من قلبي".

ووضعت الزغبي لمستها الخاصة على العباءة المغربية، وقدمت خليطًا بين الزيين التقليدي والعصري. وعادة ما يلبس هذا النوع من العباءات مع سروال تقليدي باللون نفسه


ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق

اشترك فى جروب اسد 2009 لتصلك أحدث الموضوعات يوميا

مجموعات Google
اشتراك في اسد 2009
ضع البريد الإلكتروني :
زيارة هذه المجموعة